صدى الزواقين Echo de Zouakine
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا ...اذا لم تكن قد تسجلت بعد نتشرف بدعوتك للتسجيل في المنتدى.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

صدى الزواقين Echo de Zouakine
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا ...اذا لم تكن قد تسجلت بعد نتشرف بدعوتك للتسجيل في المنتدى.
صدى الزواقين Echo de Zouakine
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الوفا يوقف الخدمة الالكترونية «إنصات» والآباء يطالبون باستمرارها 

اذهب الى الأسفل

الوفا يوقف الخدمة الالكترونية «إنصات» والآباء يطالبون باستمرارها  Empty الوفا يوقف الخدمة الالكترونية «إنصات» والآباء يطالبون باستمرارها 

مُساهمة من طرف عبدالله السبت 3 نوفمبر 2012 - 11:32



أكدت
مصادر موثوقة من وزارة التربية الوطنية أنه تم توقيف العمل بالخدمة
الإلكترونية «إنصات « والتي كانت قد أطلقتها الوزارة بتاريخ 17 شتنبر 2012
لتلقي شكايات المواطنين بخصوص تتبع السير العام للدخول المدرسي.
وأجمعت عدد من التصريحات لجريدة «الاتحاد الاشتراكي»  لآباء وأولياء
التلاميذ على أن هذه الخدمة الالكترونية جد مهمة وأتاحت فرصة للتواصل
المباشر لنا كأسر لتبليغ شكاياتنا وبالسرعة المطلوبة، كما أنها شكلت لنا
سلطة رمزية لمواجهة كل السلوكات والانحرافات التي تشهدها بعض  المؤسسات
التعليمية،  وطالب هؤلاء الآباء باستمرار هذه الخدمة  مع تكييفها لاستقبال
شكايات على طول الموسم الدراسي،  تهم السير العادي للمؤسسات التعليمية
والمشاكل والصعوبات التي تعرفها، ولتشكل أرضية خصبة للوزارة لمعرفة المشاكل
عن قرب من قبل شكايات الآباء وامهات التلاميذ، وليشعر المسؤولون على
العملية التربوية أن صوت الآباء والأسر،  بإمكانه أن يصل إلى دواليب
الوزارة وبالسرعة المطلوبة عبر الخدمة الالكترونية، كما أكد هؤلاء على أن
يتم التعامل الجدي والمسؤول مع هذه الشكايات وتفعيل المراقبة والتفتيش وان
اقتضى الحال بعث لجان تفتيش في موضوع  بعض الشكايات.
وبحسب معطيات متعلقة بهذه الخدمة إنصات، فقد  بلغ عدد الشكايات التي توصلت
بها الخلية المركزية إلى غاية 31 أكتوبر 2012، ما مجموعه 3000 شكاية تم
البت في تسوية ومعالجة 2031  شكاية ، وهو ما يمثل حوالي 68% من العدد
الإجمالي للشكايات، فيما تم إلغاء 450 شكاية كاذبة حملت معلومات مغلوطة أو
لا أساس لها من الصحة على أرض الواقع.
أما بخصوص ما تبقى من الشكايات وعددها 519 ، فهي شكايات ذات مواضيع
 بنيوية مرتبطة أساسا بالبنيات التحتية للمؤسسات التعليمية والتي يستدعي
حلها وقتا أكبر من الشكايات الآنية.
 وكانت شكايات المواطنين حسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية قد استهدفت 1624
مؤسسة، أي ما يمثل 7% من مجموع المؤسسات التي يصل عددها الإجمالي إلى أكثر
من 24 ألف مؤسسة، منها 13320 فرعية.
 وتناولت هذه الشكايات في مواضيعها كل ما يرتبط بفضاء المؤسسة التعليمية،
خاصة ما يتعلق بوضعية الداخليات والمطاعم المدرسية والبنيات التحتية،
وبرامج الدعم الاجتماعي وعدم تطبيق بعض المؤسسات التعليمية للتوقيت الجديد ،
بالإضافة إلى الخصاص في أطر التدريس و طلبات الاستعطاف لإرجاع التلاميذ
المفصولين عن الدراسة.
3/11/2012- الاتحاد الاشتراكي
عبدالله
عبدالله

ذكر عدد الرسائل : 1759
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى