صدى الزواقين Echo de Zouakine
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا ...اذا لم تكن قد تسجلت بعد نتشرف بدعوتك للتسجيل في المنتدى.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

صدى الزواقين Echo de Zouakine
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا ...اذا لم تكن قد تسجلت بعد نتشرف بدعوتك للتسجيل في المنتدى.
صدى الزواقين Echo de Zouakine
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

10 / 10

اذهب الى الأسفل

10 / 10 Empty 10 / 10

مُساهمة من طرف شمس العرب الثلاثاء 21 يناير 2014 - 19:59

في إحدى المدارس الإبتدائية، بينما كان معلم اللغة العربية للصف الثاني الإبتدائي يوزع أوراق إجابات الإمتحان، بعد أن صححه، فإذا بأحد تلاميذه يقول: لو سمحت يا أستاذ، إن درجتي ثمانية من عشرة وأنت لم تشر بعلامة خطأ أمام أي إجابة.
فرد عليه الأستاذ: إن درجتك في التعبير أنقصت منك درجتين.
فقال التلميذ: إني أريد الدرجة كلها، أي عشرة من عشرة وكان التلميذ مصرا على أن يأخذ الدرجة كاملة، وأخذ يجادل معلمه.
فأراد الأستاذ ألا يحرج تلميذه، بوصفه أحد التلاميذ المتميزين والنابغين في الفصل، فقال له: إذا أحضـــرت تراب الجنة، فلك الدرجة كاملة (من باب تحدي الطالب وعدم أخذ الدرجة كاملة) .

وفي اليوم المقبل أتى التلميذ لمعلمه بكيس مملوء بالتراب.

فقال المعلم : ما هذا؟
فرد عليه التلميذ: هذا تراب الجنة كما طلبت !

فقال كيف أحضرته ؟!
فرد عليه: جعلت أمي تمشي على التراب، ومن ثم جمعته لك في هذا الكيس، وأنت قد أخبرتنا أن الجنة تحت أقدام الأمهات، فما كان أمام المعلم من خيار إلا أن يعطي التلميذ الدرجة الكاملة، ولم يستطع المعلم إخفاء إعجابه بذكاء تلميذه.

الحكمة:
تذكر جيدا أن أصعب المواقف التي تمر بها هي سهلة جدا إذا أحسنت التصرف فيها، واتبعت الأسلوب الأمثل في طرحها وعلاجها.

منقول للفائدة
هسبريس

 bravo 
شمس العرب
شمس العرب

انثى عدد الرسائل : 574
العمر : 31
Localisation : بلاد جبالة
Emploi : Active
تاريخ التسجيل : 19/03/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى