سباق المدن المغربية (الجزء الثاني )
صفحة 1 من اصل 1
سباق المدن المغربية (الجزء الثاني )
توصية صاحب الفكرة السيد ابن الاطلس:
من طرف ابن الأطلس في الخميس 25 يونيو 2009 - 17:43
الســـــــــــــــلام عليكــــــم ورحمة الله تعـــــالــى وبــركــــــــاته
المسابقة عبارة عن صور لمدن مغربية، سيتم وضع صورة أو أكثر لمعلمة سياحية أو أثرية لمدينة ما ليتم التعرف عليها.
وفي
حالة صعوبة التعرف على المدينة سيتم تسهيل المسابقة بوضع بعض المعلومات عن
المكان. والهدف من هذه المسابقة هو التعرف أكثر على مدننا المغربية من
طنجة إلى الكويرة ومن وجدة إلى البيضاء.
أتمنى أن تعجبكم الفكرة وتنال رضاكم. باسم الله نبدأ المسابقة.
من طرف ابن الأطلس في الخميس 25 يونيو 2009 - 17:43
الســـــــــــــــلام عليكــــــم ورحمة الله تعـــــالــى وبــركــــــــاته
المسابقة عبارة عن صور لمدن مغربية، سيتم وضع صورة أو أكثر لمعلمة سياحية أو أثرية لمدينة ما ليتم التعرف عليها.
وفي
حالة صعوبة التعرف على المدينة سيتم تسهيل المسابقة بوضع بعض المعلومات عن
المكان. والهدف من هذه المسابقة هو التعرف أكثر على مدننا المغربية من
طنجة إلى الكويرة ومن وجدة إلى البيضاء.
أتمنى أن تعجبكم الفكرة وتنال رضاكم. باسم الله نبدأ المسابقة.
رد: سباق المدن المغربية (الجزء الثاني )
اقتراحات تنظيمية (تجميع):
من طرف بديعة في الأحد 4 أكتوبر 2009 - 21:37
اقتراحاتي فيما يخص مسابقة المدن المغربية هي كالتالي.
*تبقى مسابقة المدن المغربية مفتوحة في وجه جميع الاعضاء للاجابة عن السؤال وطرح السؤال الجديد في حالة الاجابة الصحيحة.
*يسمح بتكوين فرق في اطار المسابقة تتبارى فيما بينها في جو يغمره الاخاء والاحترام والترفيه :
-تكوين
الفرق : لجميع الاعضاء الحق في تكوين فرق تشارك في المسابقة شرط ان يتكون
الفريق على الاقل من 03 اعضاء وان لا يثتعدى 09 اعضاء.
-الاجابة عن
الاسئلة : لاعضاء الفريق الحق في الاجابة فرادى او جماعة على الاسئلة التي
لا تطرح من طرف فريقهم وتحتسب نقطة 05 للفريق عن كل جواب صحيح..وفي حالة
اجابة الفريقين معا عن السؤال جوابا صحيحا يتم التحكيم للسبق اي التوقيت.
-اجوبة
الاعضاء غير المنضوين في اي فريق لا تحتسب لفائدة اي فريق وتعطي للعضو
الذي اجاب الحق في طرح السؤال الموالي في اجل لا يتعدى 12 ساعة..وبعد مرور
الوقت المحدد بالضبط يسمح للفريق الذي سبق بطرح السؤال.
-طرح السؤال :
يتكلف عضو واحد من الفريق بطرح السؤال نيابة عن زملائه ولا يشارك اعضاء
الفريق المعني في الاجابة عن سؤال فريقهم بل ينتظرون الجواب من اعضاء
الفرق الاخرى او من الاعضاء الاخرين غير المنخرطين في فرق في حدود 12 ساعة
.واذا مرت المدة المحددة يقدم الفريق الجواب الصحيح وينال 05 نقط جزاء
ويتكلف بطرح سؤال جديد....
-خلال التباري يسمح للاعضاء باستفزاز بعضهم
البعض في حدود اللياقة والادب والاحترام والاخاء..فالمسابقة تبقى اساسا من
اجل الترفيه وتجاوز جو الرتابة الذي قد ينجم عن العمل الجاد.
---اكتفي بهذا القدر ولكم ان تقبلوا باقتراحاتي او ترفضوها او تعدلوها..وشكرا.
************
من طرف ع أ ع في الأحد 4 أكتوبر 2009 - 22:14
علا ما أعتقد أن هذا القانون منصف للجميع وأشكر الأخت بديعة
على المجهود التي قامت به .
وفي السياق ذاته يجب التصريح بجميع الفرق الموجودة والاعضاء المنخرطين فيها
وإسم الشهرة الذي يحمله الفريق يجب أن يرافق أية إجابة أو السؤال الذي سيطرحه الفريق
حتى نكون على علم منذ البداية بمجريات الأمور أما الاعضاء المستقلون فالقانون واضح بشأنهم
وستبقى مشاركاتهم كما كانت منذ اليوم الأول للمسابقة مجرد إقتراح.....................تحياتي
**********
من طرف ابن الأطلس في الإثنين 5 أكتوبر 2009 - 18:01
الســـــــــــــــلام عليكــــــم ورحمة الله تعـــــالــى وبــركــــــــاته
أنا مع طرح الأخت بديعة فلندع المشرف العام يتكلف بالأمور الكبيرة والغليظة، أما مثل هذه الأمور البسيطة نتكفل بها نحن، طبعا هذا لا يعني إقصاء المدير أو النقص من قيمته بل تخفيفا عليه ومساعدته في حمل وتحمل مسؤلية أمور المنتدى. وبالمناسبة لدي اقتراح بسيط فيما يخص اقتراح الأخت بديعة فبدل 12 ساعة يمكن تمديد الوقت المحدد للإجابة أو طرح السؤال في غضون 24 ساعة،
لأنه في بعض الأحيان يتعذر علينا الارتباط بالشبكة أو نكون منهمكين في
العمل ولا يتسنى لنا الولوج للمنتدى أو .. أو .. لذلك يجب أن نراعي جميع
أحوال الأعضاء والعضوات فما رأيكم في هذا الطرح ؟؟؟
***********
من طرف ابن الأطلس في الثلاثاء 6 أكتوبر 2009 - 22:49
أولا : يمكن حصر لائحة اللاعبين في الفريق الواحد من 3 إلى 11 لاعبا ولاعبة فقط.
ثانيا :
يمكن للفرق المتنافسة أن تشارك في جميع المسابقات الترفيهية والثقافية
وليس فقط في مسابقة المدن، وتكليف أحد أعضائها بالإجابة على السؤال أو
طرحه نيابة عن الفريق.
ثالثا : يعفى أعضاء الفريق الواحد من الإجابة على أسئلة المسابقات في حالة طرح السؤال من قبل عضو من أعضائه.
رابعا : في حالة الإجابة الصحيحة على الجواب تحسب ثلاثة نقط للفريق عوض خمسة نقط، وفي حالة التعادل أي الإجابة الصحيحة للفرق المتنافسة في نفس الوقت أي في نفس الدقيقة يتم احتساب نقطة واحدة لكل فريق.
خامسا : تمديد فترة الإجابة أو طرح السؤال إلى 24 ساعة بدل 12 ساعة.
أما
بخصوص الأعضاء والعضوات المحايدين الذين لم ينضموا لأي فريق فلا تحسب لهم
أية نقطة وإنما يكتفون بطرح السؤال في حالة الإجابة الصحيحة.
************
من طرف بديعة في الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 2:01
************
من طرف بديعة في الأحد 4 أكتوبر 2009 - 21:37
اقتراحاتي فيما يخص مسابقة المدن المغربية هي كالتالي.
*تبقى مسابقة المدن المغربية مفتوحة في وجه جميع الاعضاء للاجابة عن السؤال وطرح السؤال الجديد في حالة الاجابة الصحيحة.
*يسمح بتكوين فرق في اطار المسابقة تتبارى فيما بينها في جو يغمره الاخاء والاحترام والترفيه :
-تكوين
الفرق : لجميع الاعضاء الحق في تكوين فرق تشارك في المسابقة شرط ان يتكون
الفريق على الاقل من 03 اعضاء وان لا يثتعدى 09 اعضاء.
-الاجابة عن
الاسئلة : لاعضاء الفريق الحق في الاجابة فرادى او جماعة على الاسئلة التي
لا تطرح من طرف فريقهم وتحتسب نقطة 05 للفريق عن كل جواب صحيح..وفي حالة
اجابة الفريقين معا عن السؤال جوابا صحيحا يتم التحكيم للسبق اي التوقيت.
-اجوبة
الاعضاء غير المنضوين في اي فريق لا تحتسب لفائدة اي فريق وتعطي للعضو
الذي اجاب الحق في طرح السؤال الموالي في اجل لا يتعدى 12 ساعة..وبعد مرور
الوقت المحدد بالضبط يسمح للفريق الذي سبق بطرح السؤال.
-طرح السؤال :
يتكلف عضو واحد من الفريق بطرح السؤال نيابة عن زملائه ولا يشارك اعضاء
الفريق المعني في الاجابة عن سؤال فريقهم بل ينتظرون الجواب من اعضاء
الفرق الاخرى او من الاعضاء الاخرين غير المنخرطين في فرق في حدود 12 ساعة
.واذا مرت المدة المحددة يقدم الفريق الجواب الصحيح وينال 05 نقط جزاء
ويتكلف بطرح سؤال جديد....
-خلال التباري يسمح للاعضاء باستفزاز بعضهم
البعض في حدود اللياقة والادب والاحترام والاخاء..فالمسابقة تبقى اساسا من
اجل الترفيه وتجاوز جو الرتابة الذي قد ينجم عن العمل الجاد.
---اكتفي بهذا القدر ولكم ان تقبلوا باقتراحاتي او ترفضوها او تعدلوها..وشكرا.
************
من طرف ع أ ع في الأحد 4 أكتوبر 2009 - 22:14
علا ما أعتقد أن هذا القانون منصف للجميع وأشكر الأخت بديعة
على المجهود التي قامت به .
وفي السياق ذاته يجب التصريح بجميع الفرق الموجودة والاعضاء المنخرطين فيها
وإسم الشهرة الذي يحمله الفريق يجب أن يرافق أية إجابة أو السؤال الذي سيطرحه الفريق
حتى نكون على علم منذ البداية بمجريات الأمور أما الاعضاء المستقلون فالقانون واضح بشأنهم
وستبقى مشاركاتهم كما كانت منذ اليوم الأول للمسابقة مجرد إقتراح.....................تحياتي
**********
من طرف ابن الأطلس في الإثنين 5 أكتوبر 2009 - 18:01
الســـــــــــــــلام عليكــــــم ورحمة الله تعـــــالــى وبــركــــــــاته
أنا مع طرح الأخت بديعة فلندع المشرف العام يتكلف بالأمور الكبيرة والغليظة، أما مثل هذه الأمور البسيطة نتكفل بها نحن، طبعا هذا لا يعني إقصاء المدير أو النقص من قيمته بل تخفيفا عليه ومساعدته في حمل وتحمل مسؤلية أمور المنتدى. وبالمناسبة لدي اقتراح بسيط فيما يخص اقتراح الأخت بديعة فبدل 12 ساعة يمكن تمديد الوقت المحدد للإجابة أو طرح السؤال في غضون 24 ساعة،
لأنه في بعض الأحيان يتعذر علينا الارتباط بالشبكة أو نكون منهمكين في
العمل ولا يتسنى لنا الولوج للمنتدى أو .. أو .. لذلك يجب أن نراعي جميع
أحوال الأعضاء والعضوات فما رأيكم في هذا الطرح ؟؟؟
***********
من طرف ابن الأطلس في الثلاثاء 6 أكتوبر 2009 - 22:49
الســـــــــــــــلام عليكــــــم ورحمة الله تعـــــالــى وبــركــــــــاته
نحن فريق الموت لدينا بعض التعديلات لو سمحتم فإما أن تقبلوا بها أو ترفضوها ولكم واسع النظر.أولا : يمكن حصر لائحة اللاعبين في الفريق الواحد من 3 إلى 11 لاعبا ولاعبة فقط.
ثانيا :
يمكن للفرق المتنافسة أن تشارك في جميع المسابقات الترفيهية والثقافية
وليس فقط في مسابقة المدن، وتكليف أحد أعضائها بالإجابة على السؤال أو
طرحه نيابة عن الفريق.
ثالثا : يعفى أعضاء الفريق الواحد من الإجابة على أسئلة المسابقات في حالة طرح السؤال من قبل عضو من أعضائه.
رابعا : في حالة الإجابة الصحيحة على الجواب تحسب ثلاثة نقط للفريق عوض خمسة نقط، وفي حالة التعادل أي الإجابة الصحيحة للفرق المتنافسة في نفس الوقت أي في نفس الدقيقة يتم احتساب نقطة واحدة لكل فريق.
خامسا : تمديد فترة الإجابة أو طرح السؤال إلى 24 ساعة بدل 12 ساعة.
أما
بخصوص الأعضاء والعضوات المحايدين الذين لم ينضموا لأي فريق فلا تحسب لهم
أية نقطة وإنما يكتفون بطرح السؤال في حالة الإجابة الصحيحة.
************
من طرف بديعة في الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 2:01
انا غير متفقة على امرين:
الاول :التمييز بين الذكور والاناث غير مقبول وغير مبرر بل من حق الاناث خلق فريق خالص لهن ويكون الند لفريق الذكور..
الثاني
:لست متفقة ان تشمل المسابقة جميع المسابقات الموجودة..ففريق كرة القدم لا
يلعب كرة اليد او الكرة المستطيلة..اذا اردتم التباري في المسابقات الاخرى
اسسوا لها فرقا اخرى..
====باقي التعديلات مقبولة ووجيهة ====
تحياتي
الاول :التمييز بين الذكور والاناث غير مقبول وغير مبرر بل من حق الاناث خلق فريق خالص لهن ويكون الند لفريق الذكور..
الثاني
:لست متفقة ان تشمل المسابقة جميع المسابقات الموجودة..ففريق كرة القدم لا
يلعب كرة اليد او الكرة المستطيلة..اذا اردتم التباري في المسابقات الاخرى
اسسوا لها فرقا اخرى..
====باقي التعديلات مقبولة ووجيهة ====
تحياتي
************
رد: سباق المدن المغربية (الجزء الثاني )
اخواتي واخواني
لقد لاحظت جدلا حول شروط تنظيم "سباق المدن المغربية"من الفريقين ومن بعض الاعضاء..واعتبر هذا الجدل ايجابيا يعبر عن حيوية اعضاء المنتدى وتفاعلهم..وحسما للخلاف قمت بما يلي :
1- اغلاق الجزء الاول من السباق وفتح الجزء الثاني منه الذي سيتضمن صيغته الجديدة.
2-تجميع /نقل اقتراحات اعضاء الفريقين في شان تنظيم السباق الى صفحة السباق حتى تكون مرجعا للتحكيم بين فريقين او اكثر..وانتظر من الاخوة الاعزاء اضافة اقتراحات اخرى قبل ان اقوم بصياغة نهائية وتركيبة لاقتراحاتهم هذه.
واطلب من الاخوة المشاركين ما يلي :
1- على الفريقين نقل صور الفريق والشعار و..الى صفحة الجزء الثاني.
2-التحلي بروح المسؤولية والاخاء والتسامح لان السباق في نهاية المطاف يسعى الى تمتين الروابط الانسانية بين اعضاء المنتدى وتذويب الجليد الذي يخيم على بعض فضاءاته.
وحسما لكل الخلاف حول تاريخ انطلاق المسابقة ومن له الحق في القيام بذلك استسمحكم من اجل طرح السؤال الاول وهو مفتوح طبعا للجميع.
لقد لاحظت جدلا حول شروط تنظيم "سباق المدن المغربية"من الفريقين ومن بعض الاعضاء..واعتبر هذا الجدل ايجابيا يعبر عن حيوية اعضاء المنتدى وتفاعلهم..وحسما للخلاف قمت بما يلي :
1- اغلاق الجزء الاول من السباق وفتح الجزء الثاني منه الذي سيتضمن صيغته الجديدة.
2-تجميع /نقل اقتراحات اعضاء الفريقين في شان تنظيم السباق الى صفحة السباق حتى تكون مرجعا للتحكيم بين فريقين او اكثر..وانتظر من الاخوة الاعزاء اضافة اقتراحات اخرى قبل ان اقوم بصياغة نهائية وتركيبة لاقتراحاتهم هذه.
واطلب من الاخوة المشاركين ما يلي :
1- على الفريقين نقل صور الفريق والشعار و..الى صفحة الجزء الثاني.
2-التحلي بروح المسؤولية والاخاء والتسامح لان السباق في نهاية المطاف يسعى الى تمتين الروابط الانسانية بين اعضاء المنتدى وتذويب الجليد الذي يخيم على بعض فضاءاته.
وحسما لكل الخلاف حول تاريخ انطلاق المسابقة ومن له الحق في القيام بذلك استسمحكم من اجل طرح السؤال الاول وهو مفتوح طبعا للجميع.
مواضيع مماثلة
» سباق المدن المغربية
» النص الكامل لمحضر الحوار الاجتماعي بين الحكومة، اتحاد مقاولات المغرب والمركزيات النقابية
» مواقيت صلاة عيد الأضحى في مختلف المدن المغربية
» تأملات في الجزء الثاني من كتاب «أعلام في الذاكرة والوجدان»
» موقع للتجول في أي مكان حول العالم بتقنية 3D بما فيها المدن المغربية والعربية
» النص الكامل لمحضر الحوار الاجتماعي بين الحكومة، اتحاد مقاولات المغرب والمركزيات النقابية
» مواقيت صلاة عيد الأضحى في مختلف المدن المغربية
» تأملات في الجزء الثاني من كتاب «أعلام في الذاكرة والوجدان»
» موقع للتجول في أي مكان حول العالم بتقنية 3D بما فيها المدن المغربية والعربية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى