عبير الجندي
صفحة 1 من اصل 1
بديعة- مشرف (ة)
- عدد الرسائل : 6241
العمر : 39
Localisation : الدارالبيضاء
Emploi : موظفة
تاريخ التسجيل : 03/04/2008
رد: عبير الجندي
تؤكد أن الحجاب لم يعرقل نجاحها
عبير الجندي: أنا فنانة من الصف الأول
بخطوات ثابتة وواثقة استطاعت الفنانة عبير الجندي ان تتميز دراميا
ومسرحيا، وبدون اي اخطاء على المستوى العام استطاعت ان تثبت انها فنانة من
الدرجة الاولى، بتلون ادوارها، ورغم انها مشت على لون واحد في فترة من
الفترات فإنها سرعان ما غيرت هذا التوجه بتغيير نوعية الادوار التي تقدمها
فعادت الى التلوين والتجديد.. حول عدد من المواضيع كان هذا اللقاء:
• ما جديدك دراميا؟
ـــ
بدأنا بتصوير مسلسل «الظل الابيض» من انتاج وتأليف احمد جوهر، وبمشاركة
نجوم خليجيين ومصريين وسوريين وهو عمل اجتماعي في اطار الغموض والاثارة
والتشويق ويحتوي على مفاجآت غير متوقعة.
• لماذا ابتعدت عن المسرح الجماهيري؟
ـــ
قبل الغزو عملت في المسرح الجماهيري، لكن توجهت إلى التلفزيون بعد الغزو.
رغم انني ابنة المسرح، اريد المسرح الذي يحترم عقلية الجمهور، وانا لست ضد
الكوميديا لكن مع كوميديا الموقف.
عدم اقتناع
• هل هذا يعني انك غير مقتنعة بالاعمال التي تقدم في الساحة المحلية؟
ـــ
لا اعني عدم وجود اعمال جيدة لو خليت خربت، فمثلا اعمال عبدالعزيز المسلم
وطارق العلي جيدة ولكن السواد الاعظم من الاعمال لا تقدم شيئا، وبالنسبة
لي لم تعرض علي اعمال اجد نفسي من خلالها ولو وجدت نصا يقدمني في دور
يستاهل لما ترددت لحظة.
• هل هناك ازمة في الكتابة المسرحية؟
ـــ
نحن نفتقد كتاب المسرح الحقيقيين، اي كتاب السبعينات والثمانينات الذين
حققوا المعادلة الصعبة في توفير جميع عناصر المسرح لذا اذا اردت ان اقدم
عملا يجب ان يكون عملا يكشف كل طاقات الفنان ويستغلها استغلالا جيدا على
الخشبة.
الصف الأول
• في أي صف تصنف عبير الجندي، ومن أي جيل؟
ـــ
انا ضمن نجوم الصف الاول، والجمهور هو الذي يحدد انني «نجمة» وانا ارفض
مقولة البطل الاوحد، فكل شيء يحدده النص، ومن يقول انني لم العب بطولة
مطلقة فاعمالي هي الشاهد على نجوميتي، وخير مثال مسلسل «سقوط الاقنعة» انا
ارى البطولة الجماعية هي الاساس.
• من من فنانات جيلك معك في الصف الاول؟
ـــ
من جيلي من اصبح في الصف الاول هدى حسين وزهرة الخرجي، اما جيل حياة الفهد
وسعاد عبدالله فهو جيل الرواد، ولا اقارن نفسي بهن وانا دائما بطلة دوري،
واذا كنت البطل الاوحد فسوف يملني الجمهور والبطولة الجماعية هي التي تعطي
قوة لكل فريق العمل. انا بعيدة عن عقدة البطل الاوحد والجمهور هو الفيصل.
تقدم فني
• هل انت راضية عن تقدمك الفني؟
ـــ
انا راضية عن خطواتي واثبت وجودي بدون رتوش ولي جمهور، ونحن كالفواكه كل
جماعة تحب صنفا منها ولو احب الناس نوعا واحدا لانتهى الموضوع.
• ماذا عن مشاركاتك في المسرح النوعي حيث تميزت فيها سابقا؟
ـــ قدمت لي نصوص لكني لم اجد شيئا جديدا فيها، اقصد دورا مميزا يحقق لي التميز والتفوق.
• هل الحجاب كان عائقا امامك فنيا، أو قيد خياراتك الفنية؟
ـــ
لم يكن الحجاب يوما عائقا ابدا، بل على العكس احبني الجمهور اكثر بعد
الحجاب، واعمالي نجحت اكثر بعد حجابي، وانا اسير على خط وتوجه محدد بقناعة
لن اغيرها، وارى نفسي على الطريق الصحيح، ولا ارغب ان اكون كالفقاعة التي
تكبر وداخلها هواء ولا يذكرها احد، وافضل ان اكون سلحفاة وليس ارنبا يقف
في نصف الطريق، تراكم الاعمال وخطوات العمل هما اللذان يوصلان الفنان الى
درجة التميز ولا اريد القفز حتى لا اقع في حفرة لا استطيع الخروج منها.
عبير الجندي: أنا فنانة من الصف الأول
بخطوات ثابتة وواثقة استطاعت الفنانة عبير الجندي ان تتميز دراميا
ومسرحيا، وبدون اي اخطاء على المستوى العام استطاعت ان تثبت انها فنانة من
الدرجة الاولى، بتلون ادوارها، ورغم انها مشت على لون واحد في فترة من
الفترات فإنها سرعان ما غيرت هذا التوجه بتغيير نوعية الادوار التي تقدمها
فعادت الى التلوين والتجديد.. حول عدد من المواضيع كان هذا اللقاء:
• ما جديدك دراميا؟
ـــ
بدأنا بتصوير مسلسل «الظل الابيض» من انتاج وتأليف احمد جوهر، وبمشاركة
نجوم خليجيين ومصريين وسوريين وهو عمل اجتماعي في اطار الغموض والاثارة
والتشويق ويحتوي على مفاجآت غير متوقعة.
• لماذا ابتعدت عن المسرح الجماهيري؟
ـــ
قبل الغزو عملت في المسرح الجماهيري، لكن توجهت إلى التلفزيون بعد الغزو.
رغم انني ابنة المسرح، اريد المسرح الذي يحترم عقلية الجمهور، وانا لست ضد
الكوميديا لكن مع كوميديا الموقف.
عدم اقتناع
• هل هذا يعني انك غير مقتنعة بالاعمال التي تقدم في الساحة المحلية؟
ـــ
لا اعني عدم وجود اعمال جيدة لو خليت خربت، فمثلا اعمال عبدالعزيز المسلم
وطارق العلي جيدة ولكن السواد الاعظم من الاعمال لا تقدم شيئا، وبالنسبة
لي لم تعرض علي اعمال اجد نفسي من خلالها ولو وجدت نصا يقدمني في دور
يستاهل لما ترددت لحظة.
• هل هناك ازمة في الكتابة المسرحية؟
ـــ
نحن نفتقد كتاب المسرح الحقيقيين، اي كتاب السبعينات والثمانينات الذين
حققوا المعادلة الصعبة في توفير جميع عناصر المسرح لذا اذا اردت ان اقدم
عملا يجب ان يكون عملا يكشف كل طاقات الفنان ويستغلها استغلالا جيدا على
الخشبة.
الصف الأول
• في أي صف تصنف عبير الجندي، ومن أي جيل؟
ـــ
انا ضمن نجوم الصف الاول، والجمهور هو الذي يحدد انني «نجمة» وانا ارفض
مقولة البطل الاوحد، فكل شيء يحدده النص، ومن يقول انني لم العب بطولة
مطلقة فاعمالي هي الشاهد على نجوميتي، وخير مثال مسلسل «سقوط الاقنعة» انا
ارى البطولة الجماعية هي الاساس.
• من من فنانات جيلك معك في الصف الاول؟
ـــ
من جيلي من اصبح في الصف الاول هدى حسين وزهرة الخرجي، اما جيل حياة الفهد
وسعاد عبدالله فهو جيل الرواد، ولا اقارن نفسي بهن وانا دائما بطلة دوري،
واذا كنت البطل الاوحد فسوف يملني الجمهور والبطولة الجماعية هي التي تعطي
قوة لكل فريق العمل. انا بعيدة عن عقدة البطل الاوحد والجمهور هو الفيصل.
تقدم فني
• هل انت راضية عن تقدمك الفني؟
ـــ
انا راضية عن خطواتي واثبت وجودي بدون رتوش ولي جمهور، ونحن كالفواكه كل
جماعة تحب صنفا منها ولو احب الناس نوعا واحدا لانتهى الموضوع.
• ماذا عن مشاركاتك في المسرح النوعي حيث تميزت فيها سابقا؟
ـــ قدمت لي نصوص لكني لم اجد شيئا جديدا فيها، اقصد دورا مميزا يحقق لي التميز والتفوق.
• هل الحجاب كان عائقا امامك فنيا، أو قيد خياراتك الفنية؟
ـــ
لم يكن الحجاب يوما عائقا ابدا، بل على العكس احبني الجمهور اكثر بعد
الحجاب، واعمالي نجحت اكثر بعد حجابي، وانا اسير على خط وتوجه محدد بقناعة
لن اغيرها، وارى نفسي على الطريق الصحيح، ولا ارغب ان اكون كالفقاعة التي
تكبر وداخلها هواء ولا يذكرها احد، وافضل ان اكون سلحفاة وليس ارنبا يقف
في نصف الطريق، تراكم الاعمال وخطوات العمل هما اللذان يوصلان الفنان الى
درجة التميز ولا اريد القفز حتى لا اقع في حفرة لا استطيع الخروج منها.
بديعة- مشرف (ة)
- عدد الرسائل : 6241
العمر : 39
Localisation : الدارالبيضاء
Emploi : موظفة
تاريخ التسجيل : 03/04/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى